استرداد الديون في دولة الإمارات العربية المتحدة

تعد دولة الإمارات العربية المتحدة من بين أصعب الدول في العالم في استرداد الديون، وفقًا للتصنيف العالمي لتحصيل الديون لعام 2018. وبالنظر إلى هذا، أصبح من المهم أكثر من أي وقت مضى مراقبة التدفق النقدي والنفقات الخاصة بك!
قوانين دبي المرتبطة بتحصيل الديون
تهيمن الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة على إجراءات استرداد الديون. يسمح النظام القانوني الإسلامي بطرق متعددة لتحصيل الديون. ومع ذلك، فإن إجراءات تحصيل الديون في دبي تخضع أيضًا للوائح الشركات واللوائح المدنية.
ومن بين الأدوات القانونية الأساسية لتحصيل الديون قانون المعاملات التجارية. أحد الخيارات التي يقدمها هذا القانون للدائنين الذين يسعون لاسترداد الديون غير المسددة هو القدرة على رفع دعوى قضائية في المحكمة. إلى جانب قانون المعاملات التجارية، هناك لوائح إضافية تحكم تحصيل الديون في دبي، مثل:
• قانون المعاملات المدنية، الذي يحدد التزامات وامتيازات الدائنين والمدينين ويتيح سبل اللجوء القانوني لتحصيل الديون.
• قانون العقوبات الإماراتي: يتناول هذا القانون العقوبات الجنائية للمدينين الذين يقومون بتضليل الدائنين أو رفض دفع فواتيرهم.
• قانون المعاملات التجارية الإماراتي، الذي يوفر المزيد من الإمكانيات القانونية لتحصيل الديون ويحكم تحصيل الديون التجارية.
وإلى جانب ذلك، لدى البنك المركزي ووزارة التنمية الاقتصادية تشريعات تخدم اللجوء القانوني في عمليات استرداد ديون دبي. وتشمل هذه الممارسات العادلة لتحصيل الديون، واستخدام شركات إعداد التقارير الائتمانية، واللوائح التي تحكم شركات تحصيل الديون.
تعد إرشادات استخدام طرق الدفع الرقمية وإرشادات تسوية المنازعات بين المدينين والدائنين من القواعد المنظمة لعمليات تحصيل الديون التي أصدرتها وزارة الاقتصاد.
هل يجوز البدء بعملية استرداد الديون في دبي عن طريق الاستعانة بوكالة تحصيل الديون؟ نعم، ولكن بمجرد إغلاق القنوات الدبلوماسية، فمن الأفضل الاتصال بمكتب محاماة في دبي. إذا كنت ترغب في تقديم طلب للحصول على تأشيرة عمل حر إلى دبي، فيمكن لشركة الهلالي القانونية مساعدتك في شؤون الهجرة.
إجراءات الاسترداد
من أجل تسوية أي مشكلات معلقة ووضع خطة سداد، يجب أن يكون المدين قادرًا على التحدث بوضوح قبل الشروع في إجراءات تحصيل الديون في دبي. تتضمن عملية الاسترداد في دبي الخطوات التالية:
• أولاً، يتم إرسال إشعار ودي بالدفع إلى المدين كجزء من عملية تحصيل الديون.
• الإجراء التالي عبارة عن مكالمة من أحد ممثلي تحصيل الديون لدينا؛
• طوال العملية لضمان الاسترداد المناسب، سيكون هناك اتصال مفتوح بين المدين والدائن.
• لكي تتمكن الشركات من استعادة أموالها، سيلتزم فريق الخبراء لدينا بالتشريعات.
• من أجل منع الدعاوى القضائية، سنحاول حل أي مشكلة استرداد من خلال الوسائل التعاونية.

Related Posts

Leave a Reply