تخفيف عبء الديون يجد مكانه في تعديلات استرداد ديون دولة الإمارات العربية المتحدة

فيما يلي بعض المراجعات الأخيرة التي ستساعد في تخفيف الديون:
• أولئك الذين هم الآن مدينون أو يتوقعون أن يصبحوا مدينين قريبًا قد يكونون مؤهلين للحصول على المساعدة القانونية.
• وضع المقترضين في دولة الإمارات العربية المتحدة على جدول سداد مدته 3 سنوات مع مساعدة مهنية لمساعدتهم في سداد ديونهم.
• من أجل حماية المدينين من الإجراءات القانونية، امنحهم فرص العمل والمساهمة. وهذا سوف يساعدهم على إعالة أسرهم، خاصة إذا كان المقترض هو مصدر الدخل الوحيد للأسرة.
• منع المدينين من الحصول على قروض جديدة حتى يتم توجيههم للقيام بذلك من قبل المحكمة.
تأثير التعديلات
أشاد كل من السكان المحليين والخبراء القانونيين بالتغييرات التي طرأت على قانون الديون الإماراتي لتأثيرها الإيجابي على المجتمع. إذا لم يتمكن الأجانب أو الإماراتيون في دبي من سداد فواتير بطاقات الائتمان الخاصة بهم أو الديون المستحقة الأخرى، فلن يعودوا معرضين لخطر السجن. وبدعم من حكومة الإمارات العربية المتحدة، يتمتع هؤلاء الأشخاص بفرصة سداد ديونهم (ديونهم).
كما هو مذكور في المادة 17 (8) من اللائحة التشريعية لعام 2021، إذا تم استيفاء شروط أمر الدفع وكان للقاضي المشرف على القضية سلطة إصدار ذلك، يجوز إصدار أمر الدفع طوال مرحلة الإشراف على القضية من الدعاوى المدنية العادية الإجراءات. ومن خلال حل النزاعات بنجاح في مرحلة الإشراف على القضايا، قبل استثمار النفقات القانونية الكبيرة ومرحلة التقاضي الطويلة، قد تكون هذه الإصلاحات مفيدة للغاية للدائنين.
بالإضافة إلى ذلك، تنص اللائحة التنفيذية لعام 2021 على أنه يُسمح الآن للقضاة في الدعاوى المدنية العادية بإصدار القرارات حتى في حالة عدم وجود أمر بالدفع. ونظرًا لاحتمال إصدار أوامر الدفع، لا ينبغي للدائنين أن يستمروا في القلق من رفض مطالباتهم في إجراءات المحكمة التقليدية.
الإجراءات القضائية
سيتم رفع دعوى قضائية إذا لم يمتثل المدين. تطلبت القضية الاستعانة بمحامي لاسترداد الديون لأن الإجراءات القضائية في دولة الإمارات العربية المتحدة تتم فقط من خلال الاتصال الكتابي. وبعد مراجعة قضايا الطرفين بعناية، ستتخذ المحكمة قرارًا.
تمشيًا مع نظام المحاكم العادي، تتخذ لوائح 2021 خطوة كبيرة نحو زيادة فائدة أوامر الدفع للدائنين، على الرغم من أنها تبدو متاحة حاليًا.

Related Posts

Leave a Reply